تحميل أفضل روايات احمد خالد توفيق PDF

تحميل أفضل روايات احمد خالد توفيق PDF

تحميل أفضل روايات أحمد خالد توفيق PDF – ولد أحمد خالد توفيق في عام 1962 ورحل عن دنيانا في العام الماضي 2018، هو الكاتب والطبيب المصري أحمد خالد توفيق والذي يعتبر من أوائل الكتاب العرب الذين كتبوا في مجال أدب الرعب، ويمتلك خلال مسيرة كتابية تجاوزت ربع قرن أكثر من 500 عنوان ورواية وكتاب في مجالات الفانتازيا والرعب والروايات الاجتماعية وغيرها الكثير , إنتاج غزير وقيمة مميزة جعلت أحمد خالد توفيق رمزاً في نظر الكثير من الشباب وأحد الملهمين الأكبر للعديد من الكتاب الشباب الذين أصبحواً كتاباً اليوم، وهو ما جعل الكثيرين يمنحونه لقب “العرّاب”، ولا زال يشتهر حتى اليوم بعد وفاته بأنه هو من جعل الشباب يقرأ , وهنا نستعرض مجموعة من أشهر وأفضل أعمال وروايات الكاتب المصري الراحل د. أحمد خالد توفيق.

تحميل سلسلة ما وراء الطبيعية من الكاتب أحمد خالد توفيق PDF

بلا شك تعتبر سلسلة روايات ما وراء الطبيعة من أشهر الأعمال والسلاسل الروائية التي أصدرها أحمد خالد توفيق، ومن أشهر وأول سلاسل روايات الرعب في العالم العربي، وتحكي الرواية مجموعة قصص ومذكرات لطبيب مصري متقاعد يدعى رفعت اسماعيل، حيث يحكي الطبيب الكثير من القصص والظواهر والخوارق الطبيعية التي مر بها خلال حياته ومسيرته وتنقله في العديد من دول وأمم هذا العالم، وهي مزيج من الرعب والإثارة والفانتازيا والخيال.
 
السلسلة التي بدأت بالصدور في عام 1993 انتهت في العام 2014، بتعداد 80 عدداً كاملاً، حيث تحكي قصص حياة الطبيب رفعت اسماعيل كاملة، وهي بلا شك من أميز وأفضل سلاسل الرعب والفانتازيا في الرواية العربية المعاصرة، وتعتبر من أكثر السلاسل الروائية شعبية في مصر والعالم العربي. هذه السلسة المميزة من نوعها ستنال مساحتها البصرية الخاصة مع قرار شركة “نيتفليكس” البدء بإنتاج سلسلة خاصة عنها، دون الإعلان عن التفاصيل الخاصة بتلك السلسلة.
 
أقرا ايضاً:

 

رواية يوتوبيا PDF

من بين جميع روايات أحمد خالد توفيق، لعل هذه الرواية أكثرها سودواية ودستوبية على الإطلاق على العكس تماماً من اسمها الذي يستعمل المصطلح الإغريقي للمدينة الفاضلة “يوتوبيا”، وتدخل الرواية في مجال أدب ما بعد نهاية العالم أو الدمار، حيث تصور الرواية مصر بعد دمار الحضارة فيها نهائياً، حيث يشكل ما تبقى من البشر الأغنياء مدينة خاصة لهم في الساحل الشمالي وهي مدينة محمية بأسوار ضخمة وحراسة مشددة، فيما يعاني من تبقى من الفقراء خارج السور من الجوع والموت والمرض، بل ويقوم الأغنياء داخل المدينة بالخروج في جولات لصيد أولئك البشر!
 
وتحكي الرواية الخيالية الواقعية في آن واحد عن مثل هذا السيناريو المروع، وتكشف طبيعة البشر وصفاتهم الشريرة وطبيعتهم الغير سليمة، وهي بلا شك رواية مختلفة تماماً عن سلاسل الخيال الطويلة التي أصدرها د. أحمد خالد توفيق خلال مسيرته ككاتب وراوي.
 

 

رواية الغرفة 207 PDF

الغرفة 207 هي مجموعة قصصية في مجال الرعب تحكي كل منها قصة شخصية منفصلة لكن يجمعها كلها أنها شخصيات قادها حظها العاثر إلى الغرفة 207 في أحد الفنادق في مدينة “مرسى مطروح” في مصر، حيث ستقيم جميع الشخصيات في الغرفة 207 والتي تدور فيها مختلف الحوادث الخارقة للطبيعة والفظائع والغرائب، كما يركز الكاتب في تلك السلسلة على وصف طبائع وغرائب صفات وعوالم المقيمين في الفندق والعاملين فيه، وكل تلك القصص المرعبة والغريبة تجري على لسان عجوز يدعى جمال الصواف، وهو الذي تجاوز عمره 70 عاماً، ويروي تلك القصص التي حدثت معه أو مع غيره في نفس الغرفة التي تحمل الرقم 207. حبكة العمل متميزة ومثيرة وتربط بشكل جيد جداً بين تفاصيل الشخصيات والعاملين في الفندق والأحداث المختلفة، وهي رواية رعب متميزة يُنصح بها بكل تأكيد لكل راغب بالقراءة في مجال الرعب.
 
 

رواية قصة تكملها أنت PDF

هذه الرواية هي واحدة من أبرز المبادرات التجديدية والتجريبية الفريدة التي قدمها الكاتب أحمد خالد توفيق في مسيرته الطويلة، وهي ربما الأولى من نوعها على الإطلاق في العالم العربي، حيث تبدأ الرواية بقصة موظف شاب يجد صورة لجثة مشوهة على شاشة كمبيوتر زميلته في العمل، ليكتشف ان تلك الصورة هي صورة جثته! وأن الصورة ليست مفبركة أو معدلة، وهنا يقف الكاتب مع نهاية الفصل الأول ليطلب من القراء نفسهم أن يعيدوا كتابة الفصل الذي يليه، وهكذا تجري فصول الرواية بالتناوب بين الكاتب والقراء.
 
اختتمت الرواية بتسعة فصول كاملة كتب منها د. أحمد خالد توفيق خمسة فصول بينها الأول والأخير فيما كتب أربعة كتاب شباب الفصول الباقية، ورغم اختلاف الكتاب إلا أن قصة الرواية المرعبة والمثيرة وحبكتها تحافظ على تماسك جيد، وتعتبر بلا شك تجربة فريدة جداً للكاتب أحمد خالد توفيق وللرواية العربية ككل.
 
 
رواية رواية السنجة PDF
كان المختفي أو الفقيد روائيًّا. ويقال إنه على درجة من الشهرة، لكن الحقيقة أنه لا أحد يعرفه على الإطلاق، ولم يقرأ له أحدٌ حرفًا من قبل. أي أنه هو نفسه مصدر معلومة أنه أديب شهير نوعًا. الأدباء ينتحرون دائمًا في النهاية، رجال التحريات يعرفون هذا، لكنهم كذلك يعرفون أن الأدباء لا يبذلون جهدًا في إخفاء جثثهم بعد الانتحار؛ إنهم مهملون ويتركون جثثهم بأمخاخها المتفجرة أو شرايينها المقطوعة في أي مكان، كأن باقي البشر خدم لهم، ولا عجب فهم مغرورون أيضًا. إذن هل تصادف أن المدعو عصام الشرقاوي هو الكاتب الأكثر تحضرًا ونظامًا في السنوات الأخيرة؟ في الصفحات التالية سوف نقوم بعمل بطولي. نحاول أن نعرف سر اختفاء المدعو عصام الشرقاوي. هذا يقتضي أن نبحث كثيرًا جدًّا إلى أن نجد خيطًا، وربما لا نجد.
 

 

رواية شآبيب PDF

هذە ليست حربًا، لكنها تدانيها في الخطورة والأهمية .. الهدف الاستراتيجي واضح جلي، لكنه يحتاج إلى مبرر أخلاقي وتاريخي .. الوسيلة لن تكون نظيفة تمامًا لكن الغاية مبررة ومحترمة .. القليل من الماكيافيللية لن يضر أحداّ .
 
هكذا استعان بأستاذ تاريخ هو أحمد صفوان وأستاذ أديان مقارنة وأديب، كلهم من العرب المقيمين في الولايات، قال لهم:  أريد تاريخًا مزيفًا !
 
حلم واحد كان يلاحق مكرم؛ الأستاذ في جامعة هارفارد، أن يلتقي كل عرب المهجر في موضع واحد. كان يحلم بدولة واحدة يجتمع فيها العرب بعدما تشتتوا في العالم، هناك لن يضطهدهم أحد ولن يخيفهم أحد. سوف تكون دولة قوية لأنها ستمزج بين ما تعلموە في كل الحضارات.
 
بأسلوبه المتفرد، يصطحبنا د. أحمد خالد توفيق في روايته الجديدة “شآبيب” إلى رحلة ممتعة مليئة بالإثارة من النرويج إلى الولايات المتحدة، مرورًا بليبيريا ومصر وأستراليا، قبل أن يستقر عند خط الاستواء. يطرح العديد من الأفكار الجريئة ليظل السؤال: هل يمكن لرجل واحد أن يُصلح العالم، حتى لو كان يؤمن بأنه الشخص المناسب الذي جاء في الزمن المناسب ليقوم بالمهمة المناسبة؟
 
 
رواية رفقاء الليل PDF
آخر ما كتب العراب د.أحمد خالد توفيق
كنا نعتقد أن كتاب «أفراح المقبرة» الذي صدر في 2018 هو آخر ما كتب، ولكن أتضح فيما بعد أنه آخر ما سلمه د.أحمد خالد توفيق لدار الكرمة، أي أنه ليس بالضرورة يكون آخر ماكتب، وأنه يمكن أن يكون هناك مؤلفات آخرى لم تُنشر بعد والتي من ضمنها «رفقاء الليل».
 
ومن الجدير بالذكر أن آخر رواية كتبها العراب هى رواية «شآبيب» والتي صدرت في معرض القاهرة الدولي للكتاب عام 2018 عن دار الشروق للنشر والتوزيع، كما أن آخر كتاب مقالات كتبه العراب هو كتاب «لا مكان للملل» الذي صدر في 2019 عن دار كيان للنشر والتوزيع.
 
كتاب رفقاء الليل الكتاب مكون من 11 قصة مكتوبين بأسلوب شيق ومثير، وسوف يصدر الكتاب في المكتبات في يوم ميلاد د.أحمد خالد توفيق وهو يوم 10 يونيو من هذا العام، عن دار الكرمة للنشر والتوزيع.
 
أحمد خالد توفيق
طبيب وكاتب مصري ولد في طنطا في 10 يونيو عام 1962، يعتبر من رواد أدب الرعب في مصر، وله إصدارات عديدة تفوق الـ500 إصدار، ومن أهمهم رواية «يوتوبيا»، ورواية «مثل إيكاروس» والتي فازت كأفضل كتاب عربي في معرض الشارقة للكتاب عام 2016، وسلسلة «ما وراء الطبيعة»، وسلسلة «فانتازيا».
 

 

رواية في ممر الفئران PDF
دعني أنتحِ بك جانباً لأخبرك بسر لا يعرفه أحد سوانا . احترس ! لاترفع صوتك .. عندما نحلم ، فإن وعينا يسافر لبعد آخر ليمارس حياة أخرى ويلقى أناساً آخرين ، ويعرف وجوهاً أخرى . ( فرويد ) لم يقل هذا ، لكن دعني أخبرك أنها الحقيقية .. بل هي الحقيقة الوحيدة ” , .و قال الله :” فليكن نور” فكان نور , كتب د. أحمد خالد توفيق من قبل عن عالم كابوسي ، يمتزج فيه معنى الظلام بمعاني الجهل والقهر والتخبط . ولكنه اليوم يقدم لنا رواية ديستوبية مثيرة عن عالم لم يعد النور فيه من حقوق الإنسان الطبيعية ، و حيث يتخبط الناس مكفوفين في ممر الفئران ، و هم يجهلون أن هناك نورًا خلقه الله وأنه كان للجميع قبل أن تحتكره فئة محظوظة . ربما كان الخلاص ممكناً ، و لربما هو أمل زائف .
 

تحميل رواية في ممر الفئران PDF

كانت هذه أفضل روايات أحمد خالد توفيق PDF للتحميل والقرءاة اونلان بروابط مباشرة , اذا كنت تعتقد ان هناك كتاب يجب ان يكون في هذه القائمة يمكنك إخبارنا بالأسفل عن طريق ترك تعليق باسم الكتاب .

 

اذا لم يعمل معك رابط التحميل يرجي إبلاغنا عن طريق صفحة إتصل بنا .
لمناقشة الكتاب فى جروب مدونة كتب الشرق علي الفيسبوك إضغط هنا .
قد يعجبك ايضا
أنت هنا لأنك مهتم بقرأة الكتب .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بقرأة الكتب .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد