تحميل رواية ألف ليلة وليلة أربعة أجزاء كاملة PDF

تحميل رواية ألف ليلة وليلة أربعة أجزاء كاملة PDF

تحميل رواية ألف ليلة وليلة أربعة أجزاء كاملة PDF – ألف ليلة وليلة من أكثر المؤلّفات رواجا، وأبلغها أثرا في نفوس النّاس، لأنّ حكمتها ما برحت في حكمة العامّة، وبعض الخاصّة المثقّفين، وهي موزّعة إلى قصص تحمل كلّ واحدة منها عنوانها المستقلّ، وموزّعة إلى ليال يعاد ذكرها، كما يعاد ذكر العناوين، وهي طبعة شعبيّة ، يضعها النّاشر بين أيدي القرّاء، في النّص الأنسب، والأكثر تهذيبا، والأسلس سياقا، والأوفر طلاوة، مستعينا على أمره أشهر المخطوطات. 

تحميل-كتاب-ألف-ليلة-وليلة-أربعة-أجزاء-كاملة-pdf
وأولى الطّبعات المعروفة، أخصّها طبعة كلكوتا وبولاق حكايات الملك شهريار وأخيه شاه زمان تعتبر هذه القصة الإفتتاحية لكتاب ألف ليلة وليلة وهي القصة الأساسية التي تستند عليها باقي قصص الكتاب وتسرد كيف إكتشف الملك شاه زمان خيانة زوجته له مع أحد العبيد أثناء زيارته لأخيه الأكبر شهريار وقبل أن يغادر المدينة؛ حيث تذكر الخرزة التي أعطاها لأخيه في القصر فرجع فوجد زوجته ومعها العبد على فراشه فقتلهما معاً.

 

أقرا ايضاً:
كما اكتشف خيانة زوجة أخيه مع عشرون عبداً عندما كان ينظر من نافذة قصر أخيه الملك شهريار التي تطل على بستانه واذا بباب القصر يُفتح وخرج منه عشرون جارية وعشرون عبداً وزوجة اخيه بينهم حتى وصلوا إلى فسقية فخلعوا ثيابهم وجلسوا مع بعضهم؛ وإذا بزوجة الملك تنادي أحد العبيد فجاءها فعانقها وعانقته وواقعاها وكذلك باقي العبيد. فأخبر أخيه ما رأى فلما سمع الملك شهريار ذلك طار عقله من رأسه وقتل زوجته وصار يتزوج الملك شهريار من العذارى، يومياً، حيث يقتل العروس ليلة العرس، قبل أن تأخذ الفرصة لتخونه. بعد فترة لم يجد الوزير الذي كان مكلفاً بتوفير عروس للملك، مزيداً من العذارى.

 

عندها عرضت ابنته شهرزاد نفسها لتكون عروساً للملك، فوافق أبوها على مضض. في ليلة زواجهما، بدأت شهرزاد تحكي القصة للملك ولكن لا تنهيها، حيث أثار هذا فضول الملك لسماع نهاية القصة، مما دفعه إلى تأجيل إعدامها للاستماع إلى نهاية القصة. وفي الليلة التالية، عندما تنتهي من حكاية ما تبدأ بحكاية جديدة، تشوق الملك لسماع نهايتها هي الأخرى وهكذا، حتى أكملت لديه ألف ليلة وليلة. إقتباس من الكتاب : “الخسارة التي يمكن إصلاحها عن طريق المال ليست ذات أهمية كبيرة للغاية.” “من يتحدث عن ما لا يهتم به ، في كثير من الأحيان ما لا يرضيه!” “الحقيقة التي يراها العقل الواحد ينتهي بها الأمر بفرض نفسه على مجمل الوعي الإنساني.”
 
تحميل رواية ألف ليلة وليلة أربعة أجزاء كاملة PDF

اذا لم يعمل معك رابط التحميل يرجي إبلاغنا عن طريق صفحة إتصل بنا .
لمناقشة الكتاب فى جروب مدونة كتب الشرق علي الفيسبوكإضغط هنا .

قد يعجبك ايضا
أنت هنا لأنك مهتم بقرأة الكتب .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بقرأة الكتب .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد