تحميل كتاب التيه – مدن الملح – عبدالرحمن منيف PDF

تحميل كتاب التيه PDF

تحميل كتاب التيه – مدن الملح – عبدالرحمن منيف PDF – فجأة وسط الصحراء القاسية العنيدة ، تنبثق هذه البقعة الخضراء وكأنها انجرت من باطن الأرض أو سقطت من السماء ، فهي تختلف عن كل ما حولها أو بالأحرى ليس بينها وبين ما حولها أية صلة ، حتى ليحار الإنسان وينبهر ، فيندفع إلى التساؤل ثم العجب كيف انفجرت المياه والخضرة في مكان مثل هذا ؟ لكن هذا العجب يزول تدريجياً ليحل مكانه نوع من الإكبار الغامض ثم التأمل . إنها حالة من الحالات القليلة التي تعبر فيها الطبيعة عن عبقريتها وجموحها ، وتبقى هكذا عصّية على أي تفسير .

كتاب-التيه-مدن-الملح-عبدالرحمن-منيف-PDF
التيه، أول كتب الخماسية التي أتت لتؤرخ، لتروي، التصور وتسطر، في شبه أسطورة، لمدن الملح؛ تلك المدائن التي انزاحت من عالم الصحراء لتضحي عالماً آخر تنبعث فيه رائحة النفط التي تخدر أحلام ساكنيه وتنقلهم نقلات متسارعة يتخبطون عبرها بين الوهم والحقيقة. مساحات طويلة يعبرونها بأزمان قصيرة ينتقلون خلالها من عالم البداوة إلى عالم الحضر. في ذلك العالم يحلق عبد الرحمن منيف يصور كأبرع مصور لوحات إنسانية واجتماعية تحدث بنفسها عن أثر النفط في بلاد النفط العربية ولتروي مأساة الحداثة المفاجأة في هذه المناطق.
 
 
اذا لم يعمل معك رابط التحميل يرجي إبلاغنا عن طريق صفحة إتصل بنا .
لمناقشة الكتاب فى جروب مدونة كتب الشرق علي الفيسبوك إضغط هنا .
قد يعجبك ايضا
أنت هنا لأنك مهتم بقرأة الكتب .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بقرأة الكتب .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد