تحميل كتاب المنبت – مدن الملح – عبدالرحمن منيف PDF

تحميل كتاب المنبت PDF

تحميل كتاب المنبت – مدن الملح – عبدالرحمن منيف PDF – جزء من الخسارة التي تلحق البلدان أنها تركن إلى الأوهام وتعيش في الماضي وتخطئ في قراءة الواقع واحتمالات المستقبل وكما أن التاريخ ذاكرة فإن إدراك الجديد ذاكرة أخرى وقدرة أكبر على مواجهة المختلف والطامح والعدو فإذا لم يحسن استيعاب دروس التاريخ ولم يجر معرفة الجديد فإن كل شيء سوف يتحول إلى ذكريات وأغان حزينة. المنبت قراءة الهزيمة والعيش في ظلالها مع الألم والحسرة وانتظار ما لا يتحقق ولا يأتي.

تحميل-كتاب-المنبت-مدن-الملح-عبدالرحمن-منيف-PDF
مع أنه أقصر جزء , لكنه أكثر الأجزاء تأثيرا عاطفيا , وأسرعها حركة , وأكبرها نتيجة .. فمدن الملح كانت تعيش مرحلة انتقالية , بين البداوة والتمدن , ثم انتقلت لمرحلة انتقالية أخرى – خلال المرحلة السابقة – ,, فكان هذا الجزء والمراحل الانتقالية , هي دائما الأسوأ .. ! عشنا هنا مع منيف – الذي عاش حياته في المنفى – مشاعر الإنسان المنفيّ , أو بالأصحّ السلطان المنفي , ! لذا فقد فسر لي كثيرا من العواطف التي تنتابني , وتنتاب أهلي , وجدّي وجدّي بشكل خاص .. بتّ أفهم الآن لم يشعرون هكذا , لم يتأملون هكذا , ولم يخيبون هكذا .. وأخشى أن أقول لهم , أن المنفى كالقبر , نعتبره مؤقتا , فيأخذنا لمرحلة طويلة , أطول من مرحلة الوطن والاستقرار.
 
 
اذا لم يعمل معك رابط التحميل يرجي إبلاغنا عن طريق صفحة إتصل بنا .
لمناقشة الكتاب فى جروب مدونة كتب الشرق علي الفيسبوك إضغط هنا .
قد يعجبك ايضا
أنت هنا لأنك مهتم بقرأة الكتب .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بقرأة الكتب .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد