تحميل كتاب تقاسيم الليل والنهار – مدن الملح – عبدالرحمن منيف PDF

تحميل كتاب تقاسيم الليل والنهار PDF

تحميل كتاب تقاسيم الليل والنهار – مدن الملح – عبدالرحمن منيف PDF – وقت الهزائم يجب ان نستعيد وقائع التاريخ ، أول كل شيء ، وقبل أي شيء ، هو الذاكرة. وإذا كنا قد رأينا الكثير خلال القرن العشرين ، فيجب أن يتحول إلى ذاكرة ، لتجنب الأصعب والأكثر مرارة. أو كما يقول تشيخوف : لقد آن الأوان! ثمة شيء هائل يتقدم نحونا ، ثمة عاصفة قوية تتهيأ إننا لن نشارك في الحياة القادمة ولكننا نحيا اليوم من أجلها. إننا نعمل ونتألم من أجل خلقها ، وفي هذا وحده يقول هدف وجودنا ، وتفوم ، إذا أرتم سعادتنا وتقاسيم الليل والنهار استعادة للماضي من أجل التهيؤ للمستقبل.

تحميل-كتاب-تقاسيم-الليل-والنهار-مدن-الملح-عبدالرحمن-منيف-PDF
وقت الهزائم وفي المنافي , يطيب الحديث عن التاريخ, أو وهم التاريخ , نعم , هذا ما نراه في بداية الكتاب ,, لينقلنا لـأوديسا مدن الملح , ورحلة السلاطين والأمراء والشيوخ وشيوخ الدين والمستشارين الذين يعيشون فيها .. البيوت من الداخل , والعلاقات من الخارج , هذا ما نراه في هذا الجزء عودة لـ”وهم التاريخ” .. وتفسير لبعض الأجزاء وجرعة مكثفة من الفلسفات والشعر .. ونقلة لداخل القصور التي لا يراها الكثير وما دام هذا تاريخك يا مدن الملح , فليس كثيرا أن نرى السيل يذيب هذا الملح الآن.
 
 
اذا لم يعمل معك رابط التحميل يرجي إبلاغنا عن طريق صفحة إتصل بنا .
لمناقشة الكتاب فى جروب مدونة كتب الشرق علي الفيسبوك إضغط هنا .
قد يعجبك ايضا
أنت هنا لأنك مهتم بقرأة الكتب .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بقرأة الكتب .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد