تحميل كتاب تاريخ الأندلس الجزء الأول – يوسف أشباخ PDF

تحميل كتاب تاريخ الأندلس الجزء الأول PDF

تحميل كتاب تاريخ الأندلس الجزء الأول – يوسف أشباخ PDF -، ترجمة محمد عبد الله عنان.. مصدر تاريخي مميز حول فترة تاريخية هامة من التاريخ الأندلسي الحافل بالأحداث والعبر والدروس المستفادة. يحدثنا المؤلف في هذا الكتاب عن دولتين إمبراطوريتين هما: دولة الموحدين ودولة المرابطين، وصراعهما الطويل وسقوطهما بعد ذلك، وهو يناقش الأحداث بداية من تاريخ الممالك النصرانية في هذه البقعة ثم سقوطها وقيام دولة المرابطين وصولًا إلى قيام مملكة البرتغال، وهذه فترة طويلة شملت الكثير من الأحداث التي يفصلها المؤلف في الكتاب بأجزائه الثلاثة. ويتميز الكتاب بأن المؤلف اطلع على كثير من المصادر الأسبانية والأوروبية حول تلك الأحداث، فالمؤلف ينتمي إلى جيل من المستشرقين بدأ الاستعانة بالمصادر العربية بجانب الأوروبية.

تحميل-كتاب-تاريخ-الأندلس-الجزء-الثاني-يوسف-أشباخ-PDF
الجزء الأول الذي بين أيدينا يناقش الأحداث بداية من تاريخ الممالك النصرانية  وحتى عبور المرابطين لأسبانيا؛ وهو مكون من أربعة فصول، الفصل الأول يتحدث عن تاريخ الممالك النصرانية منذ اتحاد مملكتي ليون وقشتالة، والفصل الثاني عن تاريخ الدول الإسلامية التي قامت على أنقاض الدولة الأموية في أسبانيا، والفصل الثالث عن حروب الطوائف بمؤازرة النصارى حتى افتتاح ألفونسو السادس لطليطلة، والفصل الرابع عن نشأة المرابطين وأسباب عبورهم إلى أسبانيا.
 

تحميل كتاب تاريخ الأندلس الجزء الأول – يوسف أشباخ PDF

اذا لم يعمل معك رابط التحميل يرجي إبلاغنا عن طريق صفحة إتصل بنا .
لمناقشة الكتاب فى جروب مدونة كتب الشرق علي الفيسبوك إضغط هنا .
قد يعجبك ايضا
أنت هنا لأنك مهتم بقرأة الكتب .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بقرأة الكتب .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد