تحميل رواية الحي الخلفي – محمد زفزاف PDF

تحميل رواية الحي الخلفي PDF

تحميل رواية الحي الخلفي – محمد زفزاف PDF – (الحي الخلفي) عمل روائي يتأسس على عنصر المكان، في فضاء تتفاعل فيه عوالم مرتبكة يعيش في ظلها أناس حرموا نعمة الحياة، هو المكان أو المحيط يتحكم في مصائرهم ومسارات حياتهم. إنه الحي الخلفي نقيض الحي الأمامي الراقي.. إنه الخليفة الحقيقة أزيف التمظهرات الأمامية.. هو فضاء للمفارقات والتناقضات، يؤكد سلطة الواقع وخيبة الحلم، وهو بشكل عام “مكان منته، مقفول وغير مستمر ولا متجانس، يعيش على محدوديته، كما أنه فضاء مليء بالحواجز والثغرات يغوص بالأصوات والألوان والروائح باختصار أنه ليس فيه أي شيء “إقليدي”. “فالأمور كلها تسير على ما يرام في هذا الحي لكن الأمور تسير على ما يرام مثلما تسير مياه بركة آسنة”.

 

أقرا ايضاً:

“الحي الخلفي” رواية تتحدث عن فقراء المدينة، الذي يلتفون على أنفسهم داخل فضاء مقفول على نفسه أيضاً وتحكمه العديد من العلاقات الإنسانية الضيقة لا يؤذيهم على الإطلاق “فقد كان يقتات مثلنا من تلك الحفر”. ولكن تلك الحفر لها مهمة أخرى في حياة أولئك الناس فهذه (الحفرة) تتحول إلى بؤرة ومخبأ لإخفاء الفضائح والتستر على الممارسات اللا أخلاقية “الذين يعتقدون أنهم يخفونها (بالزبايل) في حفر لا تراها الأعين ولا تدركها الأبصار”.

 

اذا لم يعمل معك رابط التحميل يرجي إبلاغنا عن طريق صفحة إتصل بنا .
لمناقشة الكتاب فى جروب مدونة كتب الشرق علي الفيسبوك إضغط هنا .

قد يعجبك ايضا
أنت هنا لأنك مهتم بقرأة الكتب .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بقرأة الكتب .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد