تحميل كتاب معالم فى الطريق – سيد قطب PDF

تحميل كتاب معالم فى الطريق PDF

تحميل كتاب معالم فى الطريق – سيد قطب PDF – من أشهر كتب سيد قطب وأكثرها جدلا لم ينل شهرته تلك في حياته ، حيث أن الكتاب نتيجة لما احتواه من آراء سياسية تم منعه من النشر فلم يطبع منه سوى نسخ معدودة ، لن بعد أن حكم على سيد قطب بالاعدام ، انتشرت طبعات الكتاب حول العالم كله ، وأضحى من أشهر كتب سيد قطب رحمه الله.

أقرا ايضاً:

في ذلك الكتاب ، ضمن سيد قطب رؤيته السياسية التي أراد تطبيقها ، ارتكزت في الأساس على “الحاكمية لله” .. يقول سيد قطب في مقدمة كتابه هذا: إن قيادة الرجل الغربي للبشرية قد أوشكت على الزوال .. لا لأن الحضارة الغربية قد أفلست ماديًا أو ضعفت من ناحية القوة الاقتصادية والعسكرية .. ولكن لأن النظام الغربي قد انتهى دوره لأنه لم يعد يملك رصيداً من ” القيم ” يسمح له بالقيادة. لابد من قيادة تملك إبقاء وتنمية الحضارة المادية التي وصلت إليها البشرية ، عن طريق العبقرية الأوروبية في الإبداع المادي ، وتزود البشرية بقيم جديدة جدَّة كاملة بالقياس إلى ما عرفته البشرية – وبمنهج أصيل وإيجابي وواقعي في الوقت ذاته. والإسلام وحده هو الذي يملك تلك القيم وهذا المنهج.

 

اذا لم يعمل معك رابط التحميل يرجي إبلاغنا عن طريق صفحة إتصل بنا .
لمناقشة الكتاب فى جروب مدونة كتب الشرق علي الفيسبوك إضغط هنا .

قد يعجبك ايضا
أنت هنا لأنك مهتم بقرأة الكتب .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بقرأة الكتب .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد