مقال شاطرة في بيتها

شاطرة في بيتها جملة قد يتم استعمالها يوميا في أماكن مختلفة وهذا عندما نرى سيدة تستيقظ منذ الصباح الباكر لتقوم بأعمال المنزل تذهب حاملة حقائب اولادها على ظهرها ثم تردد الدعوات خلفهم بعد دخولهم مدارسهم.

أقرا ايضاً:

لتهرول مجددا إلى السوق تقف أمام كل بائع تفكر كيف لها ان تقارن الاسعار بين الرخيص والارخص حتى توازن في ماديات المنزل ولا تحرم اطفالها من ضروريات الحياة من قبل كنا نفكر كيف لنا نوفر رفهيات الحياة للصغار ولكن الان نفكر بالضروريات وكيفية توفيرها فلم ترى من قبل طفل يقف أمام علبة بسكويت ويرتفع صوت شهيقه عندما يقرأ السعر ولكن شاهدنا ذلك مؤخراً.

تعود المرأة حاملة همومها وأوزار لم تكن هى من ابتدعتها ولكن شاءت الأقدار ؛تكمل مسيرة يومها المنزلية لحين عودة هؤلاء الصغار لستمع الى مشكلاتهم وتحصيلهم الدراسي وتحضرهم لدروسهم ومذاكرتهم لياتى رجل حدود علمه كطفل تعلم بعض الكلمات فحفظها وأصبح يرددها دون فهم ولم يفكر مرة ليفهم ما حفظ ،يبدأ ليسئلها عن ماذا تفعل طيلة اليوم يلومها عن شكواها وكأنها خلقت للخدمة ثم يلعن حظه على تلك السيدة دائمة الشكوى المرضية مبتغاه المال مهملة الحال يحتل السواد الجزء الأغلب تحت عيناها يعتلى وجهها العبوس ويزين جبهتها ٣ خطوط طولية اخشن صوتها منذ أن تحولت إلى معلق يلقى الكلمات ليلفت النظر إلى جميع الأخطاء انحنى ظهرها فأصبحت ترفعة فقط ابتهال لرب السماء.

هذا لم تكن زوجة شاطرة التى يعتقدها البعض هذه المغلوبة على أمرها المكسورة التى اقنعوها بأن هذه هى حياة المرأة وان النقود التى دفعها الرجل من أجلها بعدما فاصل كانت للشراء ولم ينتبه انها أوامر الله أقرها لتكريمها وليس لاهانتها طوال العمر بها أكرمها فاستغل البعض أوامره لازلالها اغناها الرب فجعلوها ناقصة عقل حتى يستولوا عليها هكذا فعلوا وهكذا نحن نعلمكم ما يجب فعله.

المرأة الشاطرة هى من تعلم جيدا مع اى رجل ينبغى أن تعيش فهى من ترفع مكانتها امام مرآة نفسها فترتفع مكانتها امام الغير هى من ترفض اهانتها من اول مره حتى تحكم لجام الخطأ فتظل صاحبة كرامة طوال الحياة.

نسبة الاستقرار الأسري بمجتمعنا أصبحت تستند إلى أمرين إما انكسار رقبة المرأة فتصبح .. بدون كرامة حتى تنسى ىذاتها اما وجدت راجل اجتهدت والدته بتربيه فأصبح مثال قيم.

 كتبت عتاب عوض  .

قد يعجبك ايضا
أنت هنا لأنك مهتم بقرأة الكتب .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بقرأة الكتب .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد