تحميل رواية نيلوفر اسود – ميشيل بوسي PDF

تحميل رواية نيلوفر اسود PDF

تحميل رواية نيلوفر اسود – ميشيل بوسي PDF رواية نيلوفر اسود للكاتب ميشيل بوسي، ممزوجة بحس فرنسي عال ومشاعر و أحاسيس متدفقة و من خلال الجريمة التي تحصل وتناقشها الرواية ستتعرف إلى تاريخ البلدة الفرنسية مسقط رأس الرسام الفرنسي الشهير كلود موني حيث عاش ورسم معظم أعماله.

تحكي الرواية عن ثلاث نساء كنّ يعشن في إحدى القُرى. أعمارهن متفاوتة تماماً كانت الأولى قد تخطت الثمانين. الثانية كانت في السادسة والثلاثين ولم تكن قد خانت زوجها أبداً. الثالثة كانت ستبلغ الحادية عشرة قريباً وكل فتيان مدرستها يطمعون أن تكون حبيبتهم. لا بدَّ أنكم فهمتم. هنّ الثلاث كنّ مختلفات و مع ذلك كنّ يتقاسمن نقطة مشتركة، سراً، نوعاً ما: هنّ الثلاث كنّ يحلمن بالمغادرة. أجل، مغادرة جيفرني، تلك القرية الشهيرة التي يثير اسمها الرغبة لدى كثير من الناس في اجتياز العالم بأكمله فقط من أجل التنزه فيها بضع ساعات. شيء غريب، الرغبة في مغادرة جيفرني. ألا تعتقدون ذلك؟

ولكن في الحقيقة الرواية أكثر من مجرد قصة جريمة، بل أشبه ما تكون برحلة في تاريخ المكان والفن، تتعرف فيها على الفنان الفرنسي الشهير وما تضمنته حياته التي أدت لإنتاج كل هذه الأعمال الفنية الخالدة حتى اليوم.

تحميل رواية نيلوفر اسود – ميشيل بوسي PDF

 

اذا لم يعمل معك رابط التحميل يرجي إبلاغنا عن طريق صفحة إتصل بنا .
لمناقشة الكتاب فى جروب مدونة كتب الشرق علي الفيسبوك إضغط هنا.

قد يعجبك ايضا